منتدي نسائي ثقافي أجتماعي للمرأة العصرية
اهـلا ومرحبا بـك يـا زائر في مـنـتـدي صاحبة الجلاله

نرجو أن تحترم القوانين وتذكري و أنتبهي اختي الفاضلة

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

أشتركي معنا وأنضمي لأسرتك الثانية


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الأحداثالأحداث  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
.: عداد زوار المنتدى:.
لغة المنتدي

شاطر | 
 

 مجلة محبوبي المدلل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صاحبة الجلاله
مديرة ومؤسسة المنتدي
مديرة ومؤسسة المنتدي
avatar

المشاركات : 2537
تاريخ التسجيل : 15/11/2009

مُساهمةموضوع: مجلة محبوبي المدلل   9/9/2017, 2:11 am




مجلة محبوبيالمدلل


مجلة متنوعة وشاملة لطفلك


مجلة خاصة للطفل

متنوعة وفريدة يوجد بها العديد من المواضيع التي تهمكـ

مقالات وأراء وتساؤلات وتسالي للطفل

يمكنك قراءة المجلة والأستفادة منها












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://her-majesty.own0.com
صاحبة الجلاله
مديرة ومؤسسة المنتدي
مديرة ومؤسسة المنتدي
avatar

المشاركات : 2537
تاريخ التسجيل : 15/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: مجلة محبوبي المدلل   9/9/2017, 2:13 am



أناقة طفلي بالشتاء






































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://her-majesty.own0.com
صاحبة الجلاله
مديرة ومؤسسة المنتدي
مديرة ومؤسسة المنتدي
avatar

المشاركات : 2537
تاريخ التسجيل : 15/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: مجلة محبوبي المدلل   9/9/2017, 2:14 am




كثرة أستخدام الإيباد للاطفال وأضرارها؟




قد تحدثت في دورة تربيه الأفطال عن الطفل والتكنولوجيا

والأن هنتكلم عن خطر جديد

في خضم الغزو التكنولوجي السريع والذي يستهدف الأطفال بشكل خاص نجد الآباء حيارى في مدى ضبط استخدام أطفالهم لهذه الأجهزة، ونخص بالذكر استخدام الأطفال للآيباد بشكل مفرط؛ نظراً لسهولة حمله وجاذبية التطبيقات الخاصة به والتي تحاكي جميع الأعمار.


لقد وجد الخبراء أن استخدام الأطفال للآيباد بشكل كبير قد يتسبب في إصابة أيديهم وأصابعهم بالضرر والأذى فيما بعد، كما أن أعينهم لا تسلم من الضرر على المدى البعيد أيضاً.


ويرجع هذا إلى استخدام الأطفال للآيباد الذي يحتوي على شاشات اللمس، فإنهم لا يتمكنون من بناء العضلات اللازمة للكتابة، وقالت المعالجة الوظيفية ليندسي مازرولي "إذا ظل الأطفال يستخدمون الآي باد باستمرار دون القيام بالأنشطة التي تعتمد على الورقة والقلم، فإن تلك العضلات ستصبح أضعف، وما نراه الآن هو كثير من الأطفال الذين يشكون من بعض التأخر الحركي، إلى جانب ضعف العضلات في بعض المناطق".


وأكد الخبراء أن المشكلة تكمن في أن التكنولوجيا حديثة لدرجة تجعل الباحثين غير قادرين على معرفة الضرر الذي تحدثه على المدى الطويل، وتحدد المبادئ التوجيهية الجديدة الصادرة من الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أنه لا ينبغي أن يسمح للأطفال بقضاء أكثر من ساعتين في اليوم أمام الشاشة.


كما تحذر أيضاً من أن الأطفال تحت سن الثانية لا يجب أن يقضوا أي وقت أمام الشاشة. وأخيراً، تشير المبادئ التوجيهية إلى أن أجهزة التلفجن والكمبيوتر يجب أن تبقى خارج غرفة الطفل، وهذا البحث ليس أول بحث يشير إلى أن قضاء وقت طويل أمام الشاشة يمكن أن يضر بصحة الأطفال.


فقد ذكرت أبحاث سابقة أن الشباب يواجهون "قنبلة صحية موقوتة" فيما يتعلق بآلام الرقبة والظهر المرتبطة باستخدام أجهزة الكمبيوتر وألعاب الفيديو والهواتف الذكية، وأظهرت الأبحاث أن ما يقرب من ثلاثة أرباع الأطفال في المدارس الإبتدائية وثلثي طلاب المدارس الثانوية قد تحدثوا عن آلام في الظهر أوالرقبة خلال العام الماضي.


وقالت لورنا تايلور أخصائية العلاج الطبيعي "أنماط الحياة الحديثة وزيادة استخدام التكنولوجيا لها آثار ضارة على صحة عضلات وعظام أطفالنا، وإذا لم يتم علاج ذلك في المدرسة والمنزل الآن، فسوف يكون له آثار بعيدة المدى على أطفالنا ومجتمعنا في المستقبل، ومن الضروري غرس العادات السليمة، وتوفير الموارد بحيث يشعر الأطفال بالراحة، ويكونون قادرين على التركيز، واستغلال إمكاناتهم بالكامل، والقيام بالعمل وممارسة الرياضة مثلما يرغبون، حتى لا يصبحون مقيدين بإعاقة والآم يمكن الوقاية منها".












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://her-majesty.own0.com
صاحبة الجلاله
مديرة ومؤسسة المنتدي
مديرة ومؤسسة المنتدي
avatar

المشاركات : 2537
تاريخ التسجيل : 15/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: مجلة محبوبي المدلل   9/9/2017, 2:20 am


كيفية تنظيم وقت الأطفال لجميع المراحل العمرية


وسط الظروف البيئية المتغيرة والمتجددة طوال هذا الوقت، تعاني الكثير من الأمهات وخصوصاً العاملات من قلة الوقت والجهد لمشاركة أطفالهم أوقاتهم الترفيهية أو ما بعد المدرسة، وفي الجانب الآخر يعاني الأطفال من هذه المشكلة كونهم مرتبطين بآبائهم وأمهاتهم في عمل جدول معين مليء بالنشاطات بعد الإنتهاء من المدرسة.

والتخطيط سهل جداً سيدتي كل ما عليكِ هو عمل جدول مليء بقائمة من الأنشطة التي تتناسب مع عمر طفلك للقيام بها بعد المدرسة، ولا بدّ من ترك مجال للترفيه ضمن هذه القائمة بعيداً عن متاعب الدراسة والإلتزامات الأخرى، وفيما يلي نُقدِّم لكِ جدولاً تنظيمياً يتناسب مع وقت الطفل بعد المدرسة لمختلف المراحل العمرية:


- المرحلة العمرية الأولى: وهي السنوات الأولى من المرحلة الإبتدائية مثلًا يكفيه المدرسة وواجباتها ونشاطين فقط يتكرران مرة أسبوعياً كالشعائر الروحية وتمرين رياضي مناسب لعمره.


- السنوات الأخيرة من المرحلة الإبتدائية: يمكنك أن تضيفي لأنشطة المرحلة الأولى تعلم العزف على آلة موسيقية مثلاً، بشرط أن يكون الدرس مرة واحدة أسبوعياً أو أن يزيد مرة أخرى على مرات التمرين الرياضي مثلاً.


- المرحلة المتوسطة أو الإعدادية: يستطيع الطفل أن يتعلم ترتيب وقته وأولوياته والإعتماد على نفسه في الاستذكار وأحياناً في الذهاب وحده إلى أماكن التمرينات إن كانت قريبة، لذلك من المفضل التركيز على ذلك فقط دون أن إرهاق الطفل بزيادة أخرى لمرات التمرين أو الدروس.


- المرحلة الثانوية: دعي ابنكِ هو من يتخذ القرار ما إذا كان يفضّل التركيز على شيء معين دون الآخر، فربما أراد أن يحترف رياضة ما أو العزف على آلة ما أو ختم القرآن أو غير ذلك، ونفذي إرادته لأنها حياته هو ويفضل ألا يترك تماماً ما تمرن عليه فلو ترك التمرين على رياضة السباحة مثلًا يُفضل أن يمارس السباحة على فترات في صورة هواية حتى لا يفقد لياقته أو العكس.


تذكري دائماً سيدتي أن التنظيم أحد أهم عوامل نجاح حياة الطفل وسعادته أيضاً، وما إن إعتاد عليه في الصغر بإمكانه تجاوز العقبات عند الكبر.








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://her-majesty.own0.com
صاحبة الجلاله
مديرة ومؤسسة المنتدي
مديرة ومؤسسة المنتدي
avatar

المشاركات : 2537
تاريخ التسجيل : 15/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: مجلة محبوبي المدلل   9/9/2017, 2:21 am



قصص وتسالي

دللي طفلك بقصص قبل النوم

الفراشة الصغيرة



لم تتخيل الفراشة الصغيرة أنها ستبتعد عن منزلها هذه المسافة ... همست لصاحبتها ، يجب أن نعود ، أمي نبهتني ألا نخرج من المزرعة .. تعالت ضحكات الرفيقة : جبانة ، اعلم انك جبانة .. هيا .. تعالي سأريكِ زهرة عذبة العطر

حاولت ألا تستجيب لنداء رفيقتها لكنها لا تحب أن يقال عنها جبانة ، انطلقت مع رفيقتها حتى وصلتا لزهرة تفوح منها رائحة طيبة .. تمايلت الفراشة إعجابا برائحة الزهرة ، وتلك الألوان الجميلة التي تزين صفحاتها ، نعم يبدو عسلها طيب الطعم .. نظرت الفراشتان لبعضهما وانطلقتا كصاروخ موجه لقلب النبتة ، وانغمستا بين ثناياها تلتهمان قطع العسل المتناثرة بين زوايا حبيبات الطلع بنهم وشره ... نسيت الفراشة الصغيرة نصيحة أمها : إياك الابتعاد عن حدود المنزل ، إياك الاقتراب مما لا تعرفين أصله .. نسيت كل شئ إلا طعم حبيبات العسل ..


بينما استغرقتا بالتهام طعامهما المفضل سادت السماء ظلمة غريبة .. رفعت الفراشة الصغيرة رأسها بعد أن انبئتها قرون الاستشعار بخطر قريب ، ورأت الكارثة .. أوراق الزهرة ترتفع بهدوء ، هدوء شديد في محاولة لضم فراشتان حسناوان اكتشفتا انهما ضحية فخ نصبته الزهرة لهما لتكونا وليمة دسمة لمعدة جائعة !!

حاولتا التملص لكن الأوراق تضيّق الخناق عليهما حتى بات الموت وشيكا .. بدأ الاستسلام يدب فيهما إلى أن مُدّت ورقة صغيرة في قلب الزهرة تمسكتا بها جيدا لتنقلهما لجانب بعيد عن الخطر .. بتعب نظرت الفراشة الصغيرة لمنقذها ، كانت أمها ، ابتسمت بتعب شاكرة ، كان آخر ما سمعته من أمها : خبرتني جاراتي الفراشات أنكما ذهبتما باتجاه آكلة الحشرات ، فلحقتكما .. باتت تستسلم للنوم ولسانها يردد بثقل : أخر مرة يا أمي .. آخر مرة




قصة رائعة لطفلك









بشكرك لقراءة المجلة وبتمني

تكون أفادتكم كثيرا

تقييمك يهمني

دعواتك لي


تحياتي








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://her-majesty.own0.com
 
مجلة محبوبي المدلل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي نسائي ثقافي أجتماعي للمرأة العصرية :: ركن عالم الأسرة والطفولة :: تربية وتنمية الأطفال-
انتقل الى: