اهـلا ومرحبا بـك يـا زائر في مـنـتـدي صاحبة الجلاله

نرجو أن تحترم القوانين وتذكري و أنتبهي اختي الفاضلة

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

أشتركي معنا وأنضمي لأسرتك الثانية



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
.: عداد زوار المنتدى:.
لغة المنتدي

شاطر | 
 

 المعاملات المالية للأطفال تضع فيسبوك في مأزق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صاحبة الجلاله
مديرة ومؤسسة المنتدي
مديرة ومؤسسة المنتدي


المشاركات : 2121
تاريخ التسجيل : 15/11/2009

مُساهمةموضوع: المعاملات المالية للأطفال تضع فيسبوك في مأزق    4/4/2015, 2:23 am





 افادت محكمة اتحادية ان فيسبوك موقع التواصل الاول في العالم سيواجه دعوى جماعية تسعى لإجباره على إعادة الأموال التي يُنفقها الأطفال على موقعه دون إذن عائلاتهم.
واشارت دراسة أميركية حديثة الى ان 38 بالمئة من الاطفال الذين يبلغون من العمر 13 عاما فأقل يمتلكون حسابات بأسماء وتواريخ ميلاد وهمية خاصة بهم على فيسبوك وتويتر وانستغرام وغيرها.
وقالت قاضية المحكمة الجزئية الأميركية بيت لابسون فريمان في مدينة سان خوسيه، كاليفورنيا الخميس إن فئة من المدعين قُدِّرت بمئات الآلاف قد يضغطون على فيسبوك لتغيير طريقة المعاملات المالية للقُصَّر على الموقع.
وقالت فريمان إن قانون الدولة يحمي الآباء والأمهات وأطفالهم عندما يقوم هؤلاء الأطفال بشراء الأشياء التي لا تنبغي.
واكدت فيسبوك إن ادعاءات المدعين متباينة للغاية، ولن تُعالج بأمر قضائي، وقالت انها سوف تدافع عن نفسها بقوة.
وذكرت دعوى نيسان/أبريل 2012 أن فيسبوك سمحت للأطفال باستخدام بطاقات الائتمان الخاصة بآبائهم لشراء عملة فيسبوك الافتراضية "فيسبوك كريدي" وانتهكت قانون ولاية كاليفورنيا من خلال رفض إعادة المال في إطار سياستها التي تنص على أن "جميع المبيعات نهائية" عندما يشتكي الوالدان.
يُشار إلى أن من رفع الدعوى ضد فيسبوك طفلان ووالداهما، كما أن فيسبوك لا تسمح لمن هم دون 13 من العمر بإنشاء حساب في شبكتها الاجتماعية التي تُعد الكبرى في العالم مع أكثر من 1.39 مليار.
وتعتبر سياسة عدم إتاحة التسجيل للأطفال دون الثالثة عشر مُطبّقة لدى مُعظم خدمات الإنترنت الشهيرة.
وعلى الرغم بأن العمر المسموح للمشاركة بمواقع التواصل هو 13 سنة، إلا ان الاطفال باستطاعتهم المشاركة من خلال أصدقاء أكبر سنا او من خلال أهاليهم، وبأسماء وتواريخ ميلادية مفبركة ومغلوطة.
ووفقا لبحث اجراه الاتحاد الاوروبي فان كثيرا من الاطفال ينشطون على الانترنت بدءا من سن السابعة.
وكانت المفوضية الاوروبية انضمت الى كبرى شركات التكنولوجيا ومن بينها غوغل وآبل وفيسبوك في مسعى مشترك من أجل تحسين حماية الاطفال على الانترنت.
ويعمل التحالف الذي يضم 28 شركة على تحسين رقابة الاباء والامهات لابنائهم وتعزيز التعاون من أجل محو اي مواد بها اساءة ممنوعية تستهدف الاطفال على الانترنت.
وكانت نيلي كرويس المفوضة الاوروبية المعنية بسياسية التكنولوجيا الرقمية قالت "هذا التحالف الجديد يمد الاطفال والاباء بادوات حماية شفافة ودائمة لتحقيق اقصى استفادة ممكنة من عالم الانترنت".
وجاء تشكيل التحالف بعد تقرير صادر عن المفوضية الاوروبية في يونيو/حزيران 2012 خلص الى ان 14 موقعا رائدا للتواصل الاجتماعي لا تحمي بيانات الاطفال وملفاتهم الخاصة بشكل ملائم.
وتوصي دراسات بان يحافظ الطفل على "اسراره التكنولوجية" ويحمي كلمة المرور الخاصة به لا يعطيها لاحد من أصدقائه لكي لا يقوم بنشر كلام غير لائق او تعليقات مؤذيه باسمه.
وينصح الباحثون بضرورة تنبيه الطفل بعدم وضع عناوين وأرقام الهواتف الخاصة بالاضافة الى عدم وضع الصور الشخصية له او لاحد أفراد العائلة إلا بعد استشارة الأهل، وأخذ الاحتياطات لعدم وصول الغرباء الى هذه الصور.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://her-majesty.own0.com
 
المعاملات المالية للأطفال تضع فيسبوك في مأزق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ركن الأقتصاد والأعلام :: إدارة الأعمال-
انتقل الى: