اهـلا ومرحبا بـك يـا زائر في مـنـتـدي صاحبة الجلاله

نرجو أن تحترم القوانين وتذكري و أنتبهي اختي الفاضلة

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

أشتركي معنا وأنضمي لأسرتك الثانية



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
.: عداد زوار المنتدى:.
لغة المنتدي

شاطر | 
 

 مجلس الوزراء يقف دقيقة حدادا على شهداء سيناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صاحبة الجلاله
مديرة ومؤسسة المنتدي
مديرة ومؤسسة المنتدي


المشاركات : 2121
تاريخ التسجيل : 15/11/2009

مُساهمةموضوع: مجلس الوزراء يقف دقيقة حدادا على شهداء سيناء   5/2/2015, 5:47 pm



مجلس الوزراء يقف دقيقة حدادا على شهداء سيناء
الموافقة على ٤٠٠ مليون دولار قرضا من البنك الدولى لدعم ٥٠٠ ألف أسرة فقيرة



قدم مجلس الوزراء التعازى الى الأردن قيادة وشعبا فى وفاة الطيار الاردنى «معاذ الكساسبة»، وعبر المجلس عن استنكاره وإدانته للعمل الهمجى الوحشى الذى قام به تنظيم «داعش» الإرهابى فى تجرد من كل التعاليم الدينية، والقيم الاخلاقية، والمعانى الانسانية.
وأكد المجلس أن هذه الأعمال الوحشية لا تزيدنا إلا قوة وصلابة وإصرارا على مواجهة تلك التنظيمات التى لا تنتمى الى عالم الإنسانية، وإنما الى عالم اجرامي، خرج على كل معايير الانسانية، مما يتطلب اصطفافا وطنيا وعربيا وعالميا، لمواجهة هذه التجاوزات التى تُعد وصمة عار فى جبين الإنسانية.
 ووقف مجلس الوزراء فى بداية اجتماعه الأسبوعي صباح امس، برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن من الجيش والشرطة، الذين راحوا ضحية الحادث الإرهابى الأخير فى شمال سيناء.
 ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على اتفاق تمويل مشروع تطوير الرى الحقلى فى الاراضى القديمة بين جمهورية مصر العربية والصندوق الدولى للتنمية الزراعية (إيفاد)، والموقعة فى روما بتاريخ 15 ديسمبر الماضى ، وفى القاهرة بتاريخ 28 ديسمبر الماضي.
وبموجب الاتفاق يقدم الصندوق قرضا ومنحة إضافيين يبلغان 13 مليون دولار ومليون دولار على التوالي، ويهدف مشروع تطوير الرى الحقلى فى الاراضى القديمة الى تحسين حياة الريفيين الفقراء فى منطقة المشروع بمحافظات أسيوط وقنا وسوهاج وكفر الشيخ والبحيرة (محافظات المرحلة الاولى من المشروع)، ومحافظتى المنيا وبنى سويف (المرحلة الحالية)، وذلك للاسهام فى زيادة الانتاج الزراعي، وزيادة دخل الأسر من خلال تحسين شبكة الري، وتحسين الانتاجية الزراعية لصغار المزارعين، ودعم التسويق الذين لا يمتلكون أراضى زراعية، ودعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لصالح الفقراء خاصة المرأة والشباب، وكذلك بناء القدرات بشكل أفضل.
وافق المجلس على طلب محافظة القاهرة الموافقة على احلال الشركة المساهمة المصرية (العبد) محل الشركات المعتذرة فى تنفيذ 35 عمارة سكنية من مشروع إسكان «تحيا مصر» بمنطقة الأسمرات.
وافق مجلس الوزراء على السير فى إجراءات الحصول على قرض من البنك الدولى بمبلغ 400 مليون دولار لتمويل برنامج الدعم النقدى ونظم شبكات الأمان الاجتماعي، وذلك فى إطار تصميم برنامجى الدعم النقدى للفقراء (تكافل وكرامة)، حيث تم اختيار 19 مركزا فى ست من المحافظات الاكثر فقرا، بناء على دراسة لخرائط الفقر قامت بها وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء ووزارة التخطيط، ومن المقترح استهداف 500 ألف أسرة فقيرة كمرحلة اولى خلال 6 أشهر من بدء تنفيذ المشروع.
وافق مجلس الوزراء على طلب محافظة بنى سويف التصرف فى مساحة 300 فدان من أراضى أملاك الدولة خارج الزمام بناحية مركز الفشن لصالح شركة الشمس للسكر.
كما وافق مجلس الوزراء على طلب محافظة قنا استكمال باقى إجراءات التصرف بحق الانتفاع فى مساحة 1000 متر مربع من أملاك الدولة بمركز ومدينة قنا لشركة جنوب الواردى القابضة للبترول لإقامة مبنى إدارى للعاملين بالشركة.
وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على الاتفاق الموقع فى الكويت بتاريخ 17 ديسمبر الماضى بين حكومتى جمهورية مصر العربية ودولة الكويت لحذف البند (ه) من اتفاقية نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية الموقعة فى القاهرة بتاريخ 9 يناير 2014.
ويهدف الاتفاق الى رفع المعاناة عن كاهل ذوى المحكوم عليهم، وتسهيل زيارتهم لهم، فضلا عما يحققه ذلك من آثار نفسية واجتماعية أفضل سواء بالنسبة للمحكوم عليهم أو ذويهم.
وعلى هامش اجتماع مجلس الوزراء شهد رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية   توقيع اتفاقية بين محافظة سوهاج ووزارة التطوير الحضرى لتطوير منطقة السماكين بسوهاج بقيمة 12.5 مليون جنيه لبناء 120 وحدة سكنية بمنطقة السماكين بعدما زارها رئيس الوزراء خلال الفترة الماضية ووجه بسرعة الانتهاء منها.
وقالت وزيرة التطوير الحضرى إن هناك خطة لتطوير عشش السودان بالجيزة ، ومثلث ماسبير و وتطوير مساكن عشوائية بالسويس وتل العقارب ومنشية ناصر.
واوضحت بانه سيتم تطوير 21 منطقة عشوائية بإجمالى استثمارات 300 مليون جنيه بعد أن تم تطوير 28 منطقة فى الوقت السابق.
واشارت الى قيامها امس بزيارة لمحافظة المنيا لمتابعة تطوير المنطقة العشوائية بها ، مشيرة إلى أن الخطة الاولية تتم على مدى 6 أشهر.
وقال محمود عتيق محافظ سوهاج أن جهاز الخدمة الوطنية سيقوم ببناء العمارات بمنطقة السماكين خلال 9 أشهر لتطوير المنطقة العشوائية بها.
وأضاف أنه يجرى حاليا أعمال الرفع المساحى للمشروع وسيتم الانتهاء منه خلال 9 أشهر ، مشيرا إلى أنه سيتم تطوير مناطق عشوائية على السكة الحديد أيضا بمحافظة سوهاج وأن اجمالى المناطق العشوائية فى المحافظة 12 منطقة عشوائية.
وفى نهاية الاجتماع استعرض  اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية  خلال اجتماع مجلس الوزراء الموقف الأمنى، وأكد الوزير أنه تم ضبط عدد من الخارجين عن القانون، والخلايا الارهابية خلال الأيام الماضية، فى محافظتى الاسكندرية والجيزة، ممن ارتكبوا أعمالاً إرهابية، أو من تم ضبط أسلحة، ومواد متفجرة بحوزتهم.
وشدد وزير الداخليه  على أن الوزارة على أتم الاستعداد لتأمين الاستحقاق الانتخابى القادم، لاستكمال خريطة الطريق، كما أن أجهزة الوزارة تتولى تأمين المرافق العامة والخاصة، والبنية الاساسية.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://her-majesty.own0.com
 
مجلس الوزراء يقف دقيقة حدادا على شهداء سيناء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ركن صاحبة الجلاله العام :: أخبار الوطن والعالم-
انتقل الى: