اهـلا ومرحبا بـك يـا زائر في مـنـتـدي صاحبة الجلاله

نرجو أن تحترم القوانين وتذكري و أنتبهي اختي الفاضلة

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

أشتركي معنا وأنضمي لأسرتك الثانية



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
.: عداد زوار المنتدى:.
لغة المنتدي

شاطر | 
 

 احدث ابتكار :ثورة في عالم نقل الملفات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صاحبة الجلاله
مديرة ومؤسسة المنتدي
مديرة ومؤسسة المنتدي


المشاركات : 2121
تاريخ التسجيل : 15/11/2009

مُساهمةموضوع: احدث ابتكار :ثورة في عالم نقل الملفات   16/12/2009, 12:32 pm

ثورة في عالم نقل الملفات


من الصعب على شخصين فى غرفة واحدة أن ينسخا ملفات أو مذكرات بين جهازيهما دون استخدام الطرق التقليدية لتبادل الملفات من حيث استخدام البريد الالكتروني أو الاسطوانات المدمجة بكافة أنواعها، وهو ما يشكل مشكلة صعبة في حال عدم توافر أي من هذه الوسائط لنقل الملفات بين جهازين أو أكثر.


ومؤخرا عمل الباحثون في معامل شركة سوني Sony اليابانية على إنتاج جهاز جديد يمثل ثورة في عالم نقل الملفات حيث قامت معامل سونى بتطوير تقنية جديدة أطلق عليها اسم بيك أند دروب Pick and Drop وتعني التقاط الملف من كمبيوتر ووضعه على كمبيوتر آخر باستخدام قلم من نوع خاص!.

وبهذا الإبتكار الجديد أصبح بالامكان نقل ملف رقمي أو مذكرة من كمبيوتر إلى آخر بشكل أكثر سهولة من المتعارف عليه وكأنك تعطي صاحب الكمبيوتر الآخر ملفا ورقيا أو مذكرة فى يده.

ويعتقد الباحثون بمختبرات علوم الكمبيوتر بشركة سوني فى طوكيو أنه على الرغم من انتشار الحاسبات والهواتف المحمولة اليوم فى كل مكان وسهولة الوصول إلى الكثير من المعلومات إلا أن عملية نقل الملفات لا تزال تحتاج إلى وسيط.

وتأتي تقنية Pick and Drop لتتماشى مع تقنية Drag and Drop التى أعتاد المستخدم عليها والتى تعني سحب ملف ما بمؤشر الكمبيوتر وإفلاته فى أي مكان آخر على الكمبيوتر ذاته، وهى تقنية مستخدمة فى معظم برامج الكمبيوتر المتعارف عليها.

أما التقنية الجديدة فتسمح للمستخدم بالتقاط أي ملف باستخدام هذا القلم وإفلاته على شاشة كمبيوتر آخر عن طريق وضع القلم على الشاشة.

كما تمكن هذه التقنية المستخدم من انتقاء الملفات وتحريكها من كمبيوتر لاخر دون الحاجة إلى استخدام شبكات أو أي وسائط اخرى.

أما فكرة عمل القلم الجديد فهي كما يقول الدكتور Jun Rekimoto مدير مختبر سوني التفاعلي: "عندما ينقر شخص على أيقونة بالقلم يتصل الحاسب بالقلم لاسلكيا ويتم ربط الملف بالقلم، بالرغم من أن القلم نفسه ليس له قدرة تخزينية!، وعندما يقترب رأس القلم من الشاشة الأخرى يظهر ظل الملف الملحق على شاشته، وعند النقر مرة اخرى يتم نسخ الملف مباشرة إلى الجهاز الجديد".

وفي الإطار نفسه تم تطوير تقنيه جديدة أطلق عليها Pick and beam، وتهدف إلى التقاط الملفات من كمبيوتر ووضعها على شاشة عرض باستخدام قلم خاص أيضا.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://her-majesty.own0.com
 
احدث ابتكار :ثورة في عالم نقل الملفات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ركن عالم التكنولوجيا الحديثة :: computer world-
انتقل الى: