اهـلا ومرحبا بـك يـا زائر في مـنـتـدي صاحبة الجلاله

نرجو أن تحترم القوانين وتذكري و أنتبهي اختي الفاضلة

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

أشتركي معنا وأنضمي لأسرتك الثانية



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
.: عداد زوار المنتدى:.
لغة المنتدي

شاطر | 
 

 الخيار... الطريق الطبيعي إلى الجمال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صاحبة الجلاله
مديرة ومؤسسة المنتدي
مديرة ومؤسسة المنتدي


المشاركات : 2121
تاريخ التسجيل : 15/11/2009

مُساهمةموضوع: الخيار... الطريق الطبيعي إلى الجمال   25/8/2011, 10:41 pm

الخيار... الطريق الطبيعي إلى الجمال
















تسمعين عن فوائد الخيار وخصوصاً تلك التي ترتبط بتخفيف انتفاخ العينين وورمهما. لكن لا تعلمين أن للخيار فوائد صحيّة عديدة وجماليّة. أصبح عنصراً بارزاً في الكريمات، فهو يعالج ويقي من أمراض القلب والأوعية الدموية، والسكتة الدماغية، والسرطان. كما يساعد في فقدان الوزن والحفاظ على رشاقتك، والحد من الخطوط الرفيعة والتجاعيد، والتخلّص من انتفاخ العيون، وحتى معالجة حروق الشمس وغيرها. مع نواعم تعرفين التفاصيل أكثر.

رشاقة لافتة
الخيار إحدى أفضل الطرق للحصول على الرشاقة وزيادة جمالك الطبيعي بسبب احتوائه على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، مما يجعله بديلاً صحياً للرقائق، والبسكويت، أو غيرها من الوجبات السريعة عالية السعرات الحرارية. كما يحتوي على كميات عالية من الألياف الغذائية التي تسرّع عمليّة الهضم وتحسنها.

يقلل التجاعيد والخطوط
يساعد في تحسين ليونة بشرتك والتقليل من الخطوط والتجاعيد الموجودة على وجهك. لأن الجسم يتكون من حوالي 90 ٪ من الماء. وبسبب الجفاف، تبدأ الآثار المزعجة بالظهورعلى وجهك، فالخيار يحتوي على كميات عالية جداً من الماء، وبالتالي فهو مفيد سواء في حفظ جسمك رطب، أو في منع علامات الجفاف من الظهور.


لا للعيون المنتفخة
واحدة من الحيل الجماليّة المعروفة المرتبطة بالخيار هي قدرته على التخفيض من انتفاخ العيون. وقد وجدت الأبحاث أنّ الخيار يحتوي على كمية عالية من حامض الاسكوربيك، ما يساعد على منع احتباس الماء. عندما توضع شرائح جديدة حول عينيك، يساعد في خفض احتباس الماء، مما يقلل من الانتفاخ بشكل سريع.


علاج حروق الشمس
أخيرا، إذا كنت قد تعرضت لفترة طويلة تحت الشمس واحترقت بشرتك، فالخيار المبرد هو الحل لأنه يحتوي على خصائص طبيعية. وعندما يطبّق مباشرة على الجلد، يمكن أن يساعد في الحد من الألم وشفاء الجلد التالف.

وصفات طبيعية
للتخلص من البقع الجلدية الناتجة عن الولادة أو التعرض للشمس: امسحي وجهك ببرش خيارة ممزوجة مع الحليب بواسطة قطنة مرتين يومياً لأيام متتالية، ويمكن غلي الخيار بالماء ومسح الوجه به ساخناً وبارداً إذا كانت بشرة الوجه من النوع الدهني. بعدها استعملي كريمك المرطّب على أن يكون من خلاصة الخيار.

شد مساحات الجلد الواسعة:
امزجي بذور الخيار وكمية مماثلة من بذور الشمام المطحونة بالحليب خالي الدسم. ثم ضعي المزيج على وجهك مدة 5 دقائق إلى أن يجّف ثم يتم نزعه بواسطة الماء العادي أو ماء الورد، وتستخدم نفس الطريقة السابقة للجلد الجاف مع استبدال الحليب بالكريمة الطازجة.

لمعالجة حب الشباب والرؤوس السوداء: اخلطي القليل من عصير الخيار وملعقة من الكريمة الطازجة وملعقة أخرى من ماء الورد أو ماء الزهر وبياض بيضة واحدة مخفوقة.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://her-majesty.own0.com
 
الخيار... الطريق الطبيعي إلى الجمال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ركن عالم حواء(الأناقة والجمال) :: العناية بالبشرة والجسم-
انتقل الى: