اهـلا ومرحبا بـك يـا زائر في مـنـتـدي صاحبة الجلاله

نرجو أن تحترم القوانين وتذكري و أنتبهي اختي الفاضلة

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

أشتركي معنا وأنضمي لأسرتك الثانية



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
.: عداد زوار المنتدى:.
لغة المنتدي

شاطر | 
 

 ماذا يدور في أحلام اليقظة ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صاحبة الجلاله
مديرة ومؤسسة المنتدي
مديرة ومؤسسة المنتدي


المشاركات : 2121
تاريخ التسجيل : 15/11/2009

مُساهمةموضوع: ماذا يدور في أحلام اليقظة ؟   21/7/2010, 9:53 pm



ماذا يدور في أحلام اليقظة ؟











إن أحلام اليقظة لا تجلب دائماً اللذة لصاحبها ولكن بها أيضاً موضوعات تجلب الخوف والغضب، وكذلك فهناك موضوعات عدائية، كأن تجد نفسك في حرب مع عدو أو مع مخلوقات لم ترها من قبل، فقد تكون في أشكال وحوش غريبة الأطوار أو كائنات تراها لأول مرة، أما بالنسبة لموضوعات المراهقين والمراهقات فنتيجة التفكير والتغيرات الجنسية والجسمية فتحدث هذه الحالات قبل النوم في الموضوعات الجنسية فيتخيل الفرد الحالم أنه يقيم علاقة حب جنسية مع أشخاص معروفين عالمياً مثل المطربين أو عارضي الأزياء أو الممثلين، فقد نسمع مثلاً عن مجنون إحدى الفنانات التي يحبها ويشهر بها بأنه أقام معها علاقة جنسية وعادة ما تكون هذه الفنانة نجمة من نجمات الإغراء فهو لم يقم معها علاقة جنسية ولكنه وجد فيها ما يشبع رغباته وغرائزه.



أنواع السلوك في أحلام اليقظة
هناك ثلاثة أنواع للسلوك ، ولكن لكل نوع قوته وفاعليته.. ومن ذلك

المسئولية الواقعة على حالم اليقظة:

توجد صعوبة بالغة في تقدير مدى مسئولية الشخص عن أفعاله وتصرفاته أثناء حلم اليقظة ، وكذلك حلم النوم، بحيث لا يستطيع الفرد أن يكون مدركاً أو غير ذلك، فالحكم دائماً ما يكون في يد صاحب الحلم (حلم اليقظة أو حلم النوم) فهو الذي يقدر ما إذا كان في حالة إدراك أو غير ذلك، فهو الذي حلم ذلك الحلم.


كثيراً ما نجد شخصاً يحلم حلماً ثم يتعرض إلى نوبة من تأنيب الضمير، خاصة إذا كان شخصاً مرهف الحس ومتعقلاً في القيم الدينية وباحثاً عن الوجود والسمو الروحي لخلق الله بعيداً عن الشر متقرباً جداً لأفعال الخير.


الجرائم وبدايتها في أحلام اليقظة:
تحدثنا فيما سبق عن الشخص المدرك لقواعد الدين الذي يتقرب إلى الخير ويبتعد عن الشر.

أما الآن فنتحدث عن الشخص الذي لم يدرك هذه القيم الأخلاقية والدينية، وكثيراً ما يحاول الانخراط في أحلام اليقظة ويحاول الاستمرار فيها على قدر استطاعته، بحيث تتجمع فيه الأنشطة الجنسية ورغبة الانتقام الوهمية والمغامرات الخطرة والمثيرة

وقد يحلم الشخص بالدخول مع أفراد ورجال الشرطة في معركة حامية أو يحلم الفرد بأنه غني وثري يملك ما يجعله يفعل أي شئ، حيث يستطيع أن يدخل أحسن المحلات الفارهة ويشتري ما يريد ويركب سيارات أحدث موديل ويتعرف على جميلة الجميلات بواسطة ما يمتلكه من ثراء وقد يستقطبها إلى شقته أو فيلته ويقيم معها علاقة جنسية ثم يعطيها نظير ذلك مبلغاً لم تحلم به ثم يفيق من حلمه.


ومن هنا يحاول الشخص الحالم مع مجموعة أخرى تشابهه من الأشخاص غير الأسوياء، سواء معهم أو بمفرده أن يمارسوا هذه الأفعال في الواقع ويشكلوا تشكيلاً إجرامياً وعصابياً.. ومن هنا تبدأ الأحداث والتي تصل إلى حدوث الجريمة وبحث الشرطة عن هؤلاء الأشخاص للإلقاء بهم داخل السجون. وغالباً ما يكون هؤلاء الأشخاص في حالة لا وعي أو لا إدراك.


قيمة أحلام اليقظة وأنواعها:




لأحلام اليقظة أنواع:

أحلام سلبية

وهناك أحلام يقظة يحاول الشخص الحالم التعبير عنها في سلوكه العملي.

وكل إنسان في الكون لديه أحلام يقظة .. فمن منا لا يراجع نفسه قبل النوم ويسترجع أفعاله اليومية التي قد فعلها فيجد ما قد يفخر به كأن يكون عمل شيئاً كإنقاذ إنسان من الموت أو أحلام يتوارى نتيجة فعلها كأنه رأى شخصاً يرمي نفسه في النيل مثلاً ولم يسرع لإنقاذه.


وعندما يخلو المرء مع نفسه فإنه ينخرط في حلم يقظة سواء كان يعمل ممثلاً فهناك شخص عندما يحاول أن يبدع لابد أن يكون بمفرده وفي حالة تركيز كامل وعندما يقوم شخص آخر بالتحدث إليه لا يسمع ومن الممكن ألا يرى وهنا يسمى هذا الشخص الإنسان المنخرط في عمله في حالة حلم يقظة.

وأيضاً يمكن أن يتوهم أشياء وهي حالة تسمى بالوهم وهي من خصائص حلم اليقظة. وفي حالة أحلام اليقظة يكون الإنسان على طبيعته ..

فالممثل على المسرح والذي يستطيع أن يدخل في أحلام اليقظة هو ممثل ناجح فالذي يراه يرى مدى واقعية ما يفعل فيعجبون به ويصفقون له.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://her-majesty.own0.com
 
ماذا يدور في أحلام اليقظة ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الركن الأجتماعي :: كلام نواعم-
انتقل الى: