اهـلا ومرحبا بـك يـا زائر في مـنـتـدي صاحبة الجلاله

نرجو أن تحترم القوانين وتذكري و أنتبهي اختي الفاضلة

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

أشتركي معنا وأنضمي لأسرتك الثانية



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
.: عداد زوار المنتدى:.
لغة المنتدي

شاطر | 
 

 الملاكم الشهير تايسون فى مكة المكرمة لأداء العمرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صاحبة الجلاله
مديرة ومؤسسة المنتدي
مديرة ومؤسسة المنتدي


المشاركات : 2121
تاريخ التسجيل : 15/11/2009

مُساهمةموضوع: الملاكم الشهير تايسون فى مكة المكرمة لأداء العمرة   4/7/2010, 8:46 am

الملاكم الشهير تايسون فى مكة المكرمة لأداء العمرة





المدينة المنورة: ـ وصل الى المدينة المنورة بطل العالم السابق للوزن الثقيل الملاكم الشهير مايك تايسون في أول زيارة له للحرمين الشريفين منذ إعلان إسلامه , وذلك لزيارة المسجد النبوي الشريف ثم مكة المكرمة لأداء العمرة.



الزيارة نظمتها الجمعية الدعوية الكندية ضمن سلسلة زيارات لمسلمي أمريكا وكندا من مشاهير هوليوود ونخبة من الرياضيين والوزراء وأعضاء برلمان.

وقالت صحف سعودية نشرت الخبر ان الزيارة سوف تتضمن زيارة مايك تايسون الحرمين الشريفين، وبعد ذلك سوف يتوجه تايسون إلى جدة وأبها والرياض في زيارة لأهم المعالم في المملكة العربية السعودية للتعرف إلى عادات وتقاليد الشعب السعودي. وكان في استقبال تايسون عند وصوله مطار المدينة رئيس الجمعية الدعوية الكندية وسفير السلام للأمم المتحدة الداعية المعروف شازاد محمد، ورئيس قسم حوار الأديان في الجمعية الدكتور لورنس براون.



قصة اسلام تايسون
كان الملاكم الامريكي يخطط منذ عام 1993 ان يسير على خطى الملاكم الاميركي محمد علي، وذلك باعتناق الدين الاسلامي وتغيير اسمه ليصبح مسلما عقيدة واسما. فمنذ ذلك الحين بدأ يدرس تايسون الاسلام لمعرفة مبادئه وتعاليمه. وكان يخطط انه بعد خروجه من السجن، بعد ادانته في جريمة اغتصاب، سيصبح شخصا مختلفا عما عرفه عليه الناس. فانه يريد ان يعود الى حلبة الملاكمة لاستئناف نشاطه الرياضي في الملاكمة بدين جديد هو الاسلام وباسم جديد هو مالك عبد العزيز. ولكنه نجح في تغيير دينه ولم يفلح في تغيير اسمه، اذ ظلت تناديه وسائل الاعلام المختلفة بمايك تايسون فلم يجد حرجا في الاستمرار باسمه القديم. وكان المهم عنده هو اعتناق الاسلام وليس تبني اسما جديدا.


وقد ساعد تايسون في التفكير الجدي في اعتناق الاسلام تمضية ثلاث سنوات في السجن اي نصف مدة العقوبة التي حُوكم بها وهي ست سنوات، فوجد في خلوة السجن فرصة سانحة في مراجعة مسار حياته داخل حلبة الملاكمة وخارجها، فصمم بعد دراسته للاسلام على ان هذا الدين هو الذي سيساعده على تجاوز كل مشكلاته في الحياة. فمن هنا بدأ تايسون رحلته الايمانية التي قادته الى اعتناق الاسلام.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://her-majesty.own0.com
 
الملاكم الشهير تايسون فى مكة المكرمة لأداء العمرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ركن صاحبة الجلاله العام :: أخبار الوطن والعالم-
انتقل الى: