اهـلا ومرحبا بـك يـا زائر في مـنـتـدي صاحبة الجلاله

نرجو أن تحترم القوانين وتذكري و أنتبهي اختي الفاضلة

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

أشتركي معنا وأنضمي لأسرتك الثانية



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
.: عداد زوار المنتدى:.
لغة المنتدي

شاطر | 
 

 التعليم العالي تفتح باب التقدم للطلاب الوافدين على الإنترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صاحبة الجلاله
مديرة ومؤسسة المنتدي
مديرة ومؤسسة المنتدي


المشاركات : 2121
تاريخ التسجيل : 15/11/2009

مُساهمةموضوع: التعليم العالي تفتح باب التقدم للطلاب الوافدين على الإنترنت   15/6/2010, 8:31 am

التعليم العالي تفتح باب التقدم للطلاب الوافدين على الإنترنت



القاهرة: أعلنت وزارة التعليم العالي والدولة للبحث العلمي عن فتح باب التقدم للطلاب الوافدين للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى بالجامعات والمعاهد المصرية للعام الجامعي 2010 -2011 على أن يستمر فتح باب التقديم للطلاب حتى نهاية شهر أغسطس المقبل.

وقررت الوزارة فتح باب التقدم للطلاب الوافدين للالتحاق من خلال الصفحة الإلكترونية الرئيسية (http://www.mohe-casm.edu.eg) لموقع قطاع الشئون الثقافية والبعثات.

بحيث يدخل الطالب على قائمة الخدمات الإلكترونية ثم يضغط على رابط "الوافدون" ويختار "خدمات الطلاب" ثم يضغط على رابط "طلب الالتحاق". وشددت الوزارة على ضرورة إرفاق صور واضحة من الأوراق المطلوبة وهي: (الشهادة الدراسية الحاصل عليها الطالب، وجواز سفر الطالب ساري العمل به، واستمارة المعلومات المعدة لذلك).

وأوضحت الوزارة أنها ستمنح المتقدم مهلة 3 أيام اعتبارا من تاريخ تقديمه على الموقع يستطيع خلالها تعديل بياناته أو رغباته بحيث تعتبر رغباته نهائية من بداية اليوم الرابع على تاريخ تقديمه على أن يعتبر تسجيل الطالب لاغيا لمن تقدم أكثر من مرة أو تقدم ببيانات أو مستندات غير صحيحة أو غير مكتملة.

وأشارت الوزارة إلى أنه بعد ظهور نتيجة التقديم لا يعتبر الترشيح نهائيا ولا يتم تنفيذه إلا بعد حضور الطالب إلى الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي ومعه أصل الشهادة الدراسية، وأصل جواز السفر، بالإضافة إلى (شهادة الميلاد، وخطاب السفارة لمن تقدم عن طريقها، وعدد 6 صور شخصية) وذلك لاستكمال باقي إجراءات القبول وسداد الرسوم الخاصة بقدم المؤهل لأصحاب المؤهلات القديمة.

أما بالنسبة للشهادة المعادلة فيجب التصديق عليها من السفارة المصرية في الدولة التى حصل منها الطالب على شهادته، أو سفارة الدولة التى حصل منها على الشهادة في مصر.

ودعت الوزارة إلى ضرورة تقدم الطالب للإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي المصرية لاستيفاء الإجراءات اللازمة، بالنسبة للكليات التي يستوجب القبول بها أداء امتحان في القدرات، والطلاب الراغبين في أداء امتحان المسابقة المركزية لخريجي الدبلومات الفنية (3-5 سنوات).







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://her-majesty.own0.com
 
التعليم العالي تفتح باب التقدم للطلاب الوافدين على الإنترنت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ركن صاحبة الجلاله العام :: أخبار الوطن والعالم-
انتقل الى: