اهـلا ومرحبا بـك يـا زائر في مـنـتـدي صاحبة الجلاله

نرجو أن تحترم القوانين وتذكري و أنتبهي اختي الفاضلة

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

أشتركي معنا وأنضمي لأسرتك الثانية



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
.: عداد زوار المنتدى:.
لغة المنتدي

شاطر | 
 

 الأهرام: سرور يتدخل لإنهاء أزمة المحامين والقضاة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صاحبة الجلاله
مديرة ومؤسسة المنتدي
مديرة ومؤسسة المنتدي


المشاركات : 2121
تاريخ التسجيل : 15/11/2009

مُساهمةموضوع: الأهرام: سرور يتدخل لإنهاء أزمة المحامين والقضاة   13/6/2010, 10:43 pm

الأهرام: سرور يتدخل لإنهاء أزمة المحامين والقضاة



ذكرت صحيفة الأهرام الصادرة صباح اليوم الأحد على صدر صفحتها الأولي أن الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب دخل بقوته لحل الأزمة بين القضاة والمحامين وطالب بسرعة إنهائها داخل بيت العدالة داعيا الجانبين إلي العمل والتكاتف لإنقاذ هذا البيت. وأوضح سرور أنه لا يتصور وجود تناقض بين سدنة العدالة والدفاع لأن كلاهما ركن في العدالة التي لا تسير بغير قاض ودفاع وأشار سرور إلي أنه رفض تدخل البرلمان منذ يومين كونه مستقلا عن أعمال السلطة القضائية وأعرب عن ثقته بأنه بحكمة رجال القانون والعدالة سيتم تخطي الأزمة, وتساءل: ما ذنب المحبوسين والمتقاضين في أن تعطل قضاياهم, وأكد أنه يجب احترام هيبة المحامين.

وكان الدكتور سرور قد عقد بالأمس اجتماعا مغلقا مع الأستاذ حمدي خليفة نقيب المحامين قبل أن ينضم إليه ثلاثة نواب بمجلس الشعب من المحامين, وهم: عمر هريدي, وطلعت السادات, وعلاء عبدالمنعم, وتدارسوا التداعيات التي أدت إلي تفاقم الموقف منذ البداية.

وعلم الأهرام أن الدكتور سرور قرر عقد اجتماع مساء أمس بين المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة وحمدي خليفة نقيب المحامين بهدف التوصل إلي صيغة عادلة تحفظ للعدالة كرامتها, وتحافظ علي حقوق الطرفين وتلتزم بأحكام القضاء.

وفي الاجتماع المغلق مع رئيس مجلس الشعب, استعرض خليفة كل الأمور المتعلقة بأحداث طنطا, وما ترتب عليها من تطورات متلاحقة, وصفها نقيب المحامين بأنها تمت نتيجة لاحتقان المحامين بسبب ضياع حقوقهم, وطلب خليفة من سرور إيجاد الحلول للخروج من هذه الأزمة, وعدم تصعيدها, والحفاظ الكامل علي حقوق المحامين وكيان نقابتهم وتاريخها.

وخلال الاجتماع, أجري سرور اتصالا بالمستشار أحمد الزند, والأطراف الأخري وطلب التهدئة, وتحديد موعد لاحق لجلوس الجميع, وسماع وجهة نظر القضاة حول ما جري, وطالب النواب الثلاثة ـ الذين يمثلون وجهة نظر المحامين ـ بتحقيق العدالة, مع ضرورة تمتع المحامين بحصانة تكفل لهم العمل بعيدا عن الضغوط التي يتعرضون لها خلال تأدية عملهم.

وعقب الاجتماع, انتقل حمدي خليفة إلي مبني النقابة للعمل علي تهدئة المحامين, الذين كانوا في وقفة احتجاجية منذ الصباح ويرفعون اللافتات.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://her-majesty.own0.com
 
الأهرام: سرور يتدخل لإنهاء أزمة المحامين والقضاة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ركن صاحبة الجلاله العام :: أخبار الوطن والعالم-
انتقل الى: