اهـلا ومرحبا بـك يـا زائر في مـنـتـدي صاحبة الجلاله

نرجو أن تحترم القوانين وتذكري و أنتبهي اختي الفاضلة

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

أشتركي معنا وأنضمي لأسرتك الثانية



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
.: عداد زوار المنتدى:.
لغة المنتدي

شاطر | 
 

 الحريرى للرئيس الامريكى : عقارب الساعة تدق فى غير صالح العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صاحبة الجلاله
مديرة ومؤسسة المنتدي
مديرة ومؤسسة المنتدي


المشاركات : 2121
تاريخ التسجيل : 15/11/2009

مُساهمةموضوع: الحريرى للرئيس الامريكى : عقارب الساعة تدق فى غير صالح العرب   26/5/2010, 1:28 am

الحريرى للرئيس الامريكى : عقارب الساعة تدق فى غير صالح العرب



واشنطن : ـ أشاد رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريري بالرئيس الامريكي جورج بوش لسعيه الى احياء دبلوماسية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين , لكنه اكد له عقب اجتماعهما في البيت الابيض بأن هناك احباطا عربيا "منتشرا" ازاء تعثر جهود السلام في الشرق الاوسط مضيفا "بأن عقارب الساعة تدق.. وأنها تدق في غير صالحنا " وتأتي أول زيارة رسمية للحريري الى الولايات المتحدة على خلفية توترات في الشرق الاوسط وجهود أمريكية لاستئناف عملية السلام الاسرائيلية الفلسطينية وقوة دفع متنامية نحو فرض عقوبات دولية جديدة على ايران.

وقبل الاجتماع توقع محللون ان يبدي اوباما لهجة تشجيع أكثر من المطالبة بنتائج من الحريري الذي يرأس حكومة وحدة وطنية تضم جماعة حزب الله الشيعية التي تساندها سوريا وايران والتي تعتبرها الولايات المتحدة منظمة ارهابية.ومتحدثا عقب اجتماعهما في البيت الابيض أشاد الحريري بالرئيس الامريكي لسعيه الى احياء دبلوماسية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين لكنه قال انه أبلغ الرئيس الامريكي "بأن عقارب الساعة تدق.. وأنها تدق في غير صالحنا."واضاف الحريري قائلا للصحفيين "أشرت ايضا الى الاحباط والشكوك المنتشرين في العالمين العربي والاسلامي فيما يتعلق بهذه المسألة."ومضى قائلا "ما من شك أن الفشل سيغذي المزيد من التطرف وسيولد أشكالا جديدة للعنف."

وبدأت اسرائيل والفلسطينيون محادثات غير مباشرة بوساطة امريكية في وقت سابق من هذا الشهر لكن خلافات واسعة ما زالت قائمة ولم يبد أي من الجانبين تفاؤلا بامكانية حدوث انفراجة قريبا.

وسئل الحريري عما اذا كان تحدث مع اوباما بشأن المخاوف الامريكية من ان سوريا ربما ارسلت اجزاء صواريخ الى حزب الله فأجاب قائلا "ناقشنا كل هذه المسائل." ولم يظهر اوباما مع الحريري امام وسائل الاعلام عقب الاجتماع.وقال بيان للبيت الابيض صدر بعد الاجتماع ان اوباما ناقش مع الحريري "التهديد الذي يشكله نقل اسلحة الى لبنان في خرق" لقرار للامم المتحدة ساعد في انهاء الحرب الاسرائيلية اللبنانية في 2006 . المصدر : رويترز







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://her-majesty.own0.com
 
الحريرى للرئيس الامريكى : عقارب الساعة تدق فى غير صالح العرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ركن صاحبة الجلاله العام :: أخبار الوطن والعالم-
انتقل الى: