اهـلا ومرحبا بـك يـا زائر في مـنـتـدي صاحبة الجلاله

نرجو أن تحترم القوانين وتذكري و أنتبهي اختي الفاضلة

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

أشتركي معنا وأنضمي لأسرتك الثانية



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
.: عداد زوار المنتدى:.
لغة المنتدي

شاطر | 
 

 بريطانيا تختار اليوم نوابها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صاحبة الجلاله
مديرة ومؤسسة المنتدي
مديرة ومؤسسة المنتدي


المشاركات : 2121
تاريخ التسجيل : 15/11/2009

مُساهمةموضوع: بريطانيا تختار اليوم نوابها   6/5/2010, 7:21 pm

بريطانيا تختار اليوم نوابها




يتوجه اليوم الخميس إلى صناديق الاقتراع نحو 45 مليون ناخب بريطاني في انتخابات تشريعية تُتوقع فيها مشاركة قياسية قد تبلغ 70%، وتشهد تنافسا شديدا بين أحزاب العمال والمحافظين والديمقراطيين الأحرار، وتوقعت استطلاعات أن ينبثق عنها برلمانٌ بلا أغلبية لأول مرة منذ 36 عاما. ووعد قادة الأحزاب الثلاثة الكبرى في اليوم الأخير من الحملة الانتخابية وفي جولات محمومة البريطانيين بالتغيير أو بالاستمرارية.وحث غوردون براون زعيم حزب العمال، الذي يأمل أن يبقى حزبه في الحكم لولاية رابعة، الناخبين على أن "لا يجازفوا بالانتعاش الاقتصادي" البطيء الذي بدأ في بريطانيا.

وقضى زعيم المحافظين ديفد كامرون أمس في جولة على المصانع والمخابز ومحطات الإطفاء، وحث الناخبين على اختيار "حكومة جديدة لها الطاقة والأفكار والقيم التي تستطيع التقدم ببلدنا".أما زعيم الديمقراطيين الأحرار نيك كليغ، الذي يُقدّم في صورة من سيرجّح كفة أحد الحزبين الرئيسيين في أي تحالف مستقبلي لتشكيل الحكومة، فخيرهم بين "سياسات الماضي.. وشيء جديد ومختلف للمستقبل".

ورفض كليغ، الذي يقدم نفسه على أنه صاحب طريق ثالث، مصطلح "صانع ملوك"، وقال للصحفيين "هناك 45 مليون شخص لهم حق التصويت، وهم 45 مليون صانع ملوك. لست صانع ملوك ولا ديفد كامرون ولا غوردون براون". وأظهرت استطلاعات رأي حزب المحافظين في المقدمة بـ35 نقطة مقابل 30 للعمال و26 للأحرار، وإن كان هناك أيضا عدد كبير أيضا من المترددين، يمثلون حسب أحد الاستطلاعات 40% من المصوِّتين، وإلى هؤلاء توجه زعماء الأحزاب بقوة في يوم الحملة الانتخابية الأخير.

وتراجع أداء العمال في الاستطلاعات هذا الأسبوع ما جعل البعض يخشى حدوث ذوبان في هذا الحزب الذي يحكم بريطانيا منذ 1997.وتأثر حزب العمال كثيرا بأسوأ أزمة اقتصادية في بريطانيا منذ الحرب العالمية الثانية، لكن أيضا بفضيحة نفقات نوابه بمجلس العموم.ويقول الحزب إن خطط المحافظين لخفض عجز الموازنة تهدد الانتعاش الاقتصادي، لكن المحافظين يقولون إن تقليص العجز ضروري ومستعجل.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://her-majesty.own0.com
 
بريطانيا تختار اليوم نوابها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ركن صاحبة الجلاله العام :: أخبار الوطن والعالم-
انتقل الى: